بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى وهذا يشرفنا .
رسالة من إدارة المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مرحبا بك في منتداك يا ( زائر )
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
الوجه الآخر للجمال Support
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عائلات قرية المندرة بحري
الوجه الآخر للجمال Emptyالأحد 24 أغسطس 2014, 10:54 am من طرف almagicahmed

» اهل الرياض
الوجه الآخر للجمال Emptyالسبت 05 يوليو 2014, 4:44 pm من طرف mohamed202020

» دروس الشيخ محمد كمال
الوجه الآخر للجمال Emptyالسبت 05 أكتوبر 2013, 12:12 am من طرف ابو حمزه

» اذا قرصتك نمله فلا تؤذيها؟؟؟
الوجه الآخر للجمال Emptyالإثنين 29 يوليو 2013, 11:42 pm من طرف أبو الإمام الأثري

» قرية زاوية هارون
الوجه الآخر للجمال Emptyالثلاثاء 16 يوليو 2013, 12:17 am من طرف محمد عبد الله عبد الحفيظ

» اعرف أكتر عن عائلة الطؤسه بقرية زاوية هارون
الوجه الآخر للجمال Emptyالثلاثاء 16 يوليو 2013, 12:12 am من طرف محمد عبد الله عبد الحفيظ

» ( هام جدا ) إلى أعضاء وزوار المنتدى الكرام
الوجه الآخر للجمال Emptyالجمعة 21 يونيو 2013, 3:17 am من طرف الياس20

» ||ماذا لو تكلم الكفن ؟!|| الراضي الديوكي )
الوجه الآخر للجمال Emptyالأحد 10 فبراير 2013, 12:08 am من طرف البــاويـطـــــي

» تغلب علي القلق
الوجه الآخر للجمال Emptyالأحد 10 فبراير 2013, 12:06 am من طرف البــاويـطـــــي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
البــاويـطـــــي
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
حـفيــدالصحابة
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
احمد البويطى
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
محمد الضبع
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
محمد عبدالرحيم
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
بنت الإسلام
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
رحيق الجنه
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
مصطفى يوسف
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
almister
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
محبة عائشه
الوجه الآخر للجمال I_vote_rcapالوجه الآخر للجمال I_voting_barالوجه الآخر للجمال I_vote_lcap 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 109 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 109 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 208 بتاريخ الجمعة 22 نوفمبر 2024, 12:21 am

 

 الوجه الآخر للجمال

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حـفيــدالصحابة
م ـ ع
م ـ ع
حـفيــدالصحابة


الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 7821
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 51

الوجه الآخر للجمال Empty
مُساهمةموضوع: الوجه الآخر للجمال   الوجه الآخر للجمال Emptyالأحد 23 يناير 2011, 5:16 pm

الوجه الآخر للجمال .. رؤية إسلامية لك وله

الملاحظ في القرآن الكريم أنّه لم يتحدّث عن الجمال كقيمة ، وأنّه لم يتحدّث عنه في النسـاء ، بل تحدّث عنه في الرجال . فهذا «يوسُف» الذي خلب لبّ إمرأة العزيز التي شغفها حبّاً ، كان شابّاً جميلاً في منتهى الحسن والجمال ، حتّى أنّ نسوة المدينة قطّعن أيديهنّ لمرآه ، وهو يطلّ عليهنّ بوجهه الباهر الحسن .

" يوسف " نفسُه لم يلتفت إلى جماله كقيمة ليُصـاب بالغرور كونه أجمل أهل الأرض جميعاً ، ولم يستسلم للإغراء بوحي من أنّه محبوب ومطلوب لجماله ، فلقد تحدّث القرآن عن جمالات أخرى في
" يوسف" ، تحدّث عن عفافه واعتصامه بحبل الله ، وعن أمانته ودعوته لله ، وعن تأويله للرؤيا ، وعن قدرته في إدارة الخزينة ، ليلفت انتباهنا إلى أنّ القيم الحقيقية والجمال الحقيقي الذي قد يفنى الجمال الظاهريُّ ويبقى هو هذه القيم التي لا ينبغي أن يشغلنا حسنُ يوسف أو أي جميل وجميلة عن التفكير بها ..

فالحسنُ ـ أي حسن الخلقة ـ هو هبة الله لعبده ولا إرادة للعـبد فيه ، أمّا حُسن الخُلُق فهو صناعة الإنسان نفسه ، وتتويج من توفيق الله وهدايته ، ولذا فإنّ الحسن الثاني أدعى إلى الإعجاب والثناء من شيء لا دخل لنا فيه إلاّ بمقدار ما ندخله من بعض التحسينات الطفيفة ، أي أنّ مجال الحسن الأوّل ضيّق محدود ، وأمّا مجال الحسن الثاني فواسع عريض ، وقابل للتنمية والإثراء والتطوير .

إبحث عزيزي الشاب ..
إبحثي عزيزتي الشابّة .. عن الوجه الآخر للجمال ..

وسترون أنّ الفضائل كلّها ـ بلا استثناء ـ جميلة ، وأنّ الرذائل كلّها ـ بلا استثناء ـ قبيحة ، وقد نختلف في تقييم جمال فتاة أو وسامة شاب لأنّ لكلّ أمّة مقاييسها فيما هو الجمال ، ولأنّ الجمال الظاهري أمر نسبيّ ، لكنّ الأمم لا تختلف في أنّ الحبّ جمال ، والعفو جمال ، والعفّة جمال ، والمعروف جمال ، والخير جمال ، والحقّ جمال ، والتعاون جمال ، والكرم جمال ، والشجاعة جمال ، والتواضع جمال ، والإحسان جمال .

كما أنّها لا تختلف في أنّ الكذب قبيح ، وأنّ السرقة قبيحة ، وأنّ الاعتداء على الشرف قبيح ، وأنّ التكبّر والتجبّر قبيحان ، وأنّ العدوان على السلامة الخاصّة والعامّة قبيح ، وأنّ التلاعب بالقانون ومخالفة الأنظمة قبيح ، وعقوق الوالدين قبيح ، والغش قبيح .

هناك معايير للجمال مغفولٌ عنها ، أو لا يعيرها الناس كثيراً اهتماماً لأنّهم اعتادوا النظر إلى الجمال من زاوية الشكل والإطار الخارجي فحسب ، فمن هذه المعايير:

جمالُ البـيان : «صورة المرأة في وجهها وصورة الرجل في منطقه» .
«جمالُ الرجل حِلمُه» .
«جمالُ الرّجل الوقار» .
«جمالُ المؤمن ورعه» .
«جمالُ العبد الطاعة» ..
«جمالُ الحرّ تجنّب العار» .
«جمالُ الغني القناعة» .
«جمالُ الإحسان ترك الامتنان» .
«جمالُ المعروف إتمامه» .
«جمالُ العالم عمله بعلمه»
«جمالُ العلم نشره» .
«لا جمال أحسن من العقل» .


يا ايها الحجاب
يا ايها الحجاب

بالأمس كنت عقداً تزينت به النساء، مروجاً وردية تنساب فوق اكتاف البهاء، ريماً بين الخمائل ذات عين حوراء، حتى على الضرير ارخت على وجهها الزهراء، يا لباساً لا تخلو منه حتى بيوت البسطاء، يا اختاه لا تتركيه حتى في بلاد الأغراب، نزل فيه قرآن يتلى من سابع سماء، فمن تركه تبخر واندثر في باطن الغبراء.

يا ايها الحجاب
خُلِعَ عن ظل الرؤوس، وامسى يترنح فوق شعر عبوس، يا لباساً تهفو اليه النفوس، هذا الحجاب يناسب كل الطقوس، فقد خجل من التعري الماء في الكؤوس، فالحجاب صار يُحارب حرباً ضروس، ترجم على لسان الغرب «لم نجده عندنا في القاموس».

يا ايها الحجاب
والآن ازيل عن مخيلة الاذهان، وقد حاز جائزة في الغربة والنسيان، تلك النساء خيم على عقلهن انفتاح الطغيان، اطال ليل الجهل ام عدنا الى الجاهلية؟؟
كم طرقت اكفنا باب العفاف، فتجاهل الجواب صوت الجفاف، ووقفنا بحيرة على تلك الضفاف نلتمس زمناً اطبق على جوانحه حجاب كامل الاوصاف، حجابك قبلة هو عندي لك بمنزلة الطواف، لباس التقوى لا تتركيه هو في ملتنا وقف من الاوقاف.


يا ايها الحجاب
حجاب المحصنات تسامى بهن فوق الغمام.. كالأنواء عندما تهطل على جناح اليمام، فمصير الطهر والهدى بين احضان الاسلام.. سيغدو نجماً هزم الظلام هو للمرأة مسك الختام..!
ذاك الذي كان بيتاً يسكنه الآرام اضحى الآن خيماً يبتل من عفاف الوئام


اللهم إنا نتوسل إليك بك ونقسم عليك بذاتك

أن ترحم وتغفر وتفرج كرب وتسعد الكل وترحم الاموات والاباء والامهات رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا يارب يارب يارب
وأن ترزقنا صحبة النبي في الجنة ولا تجعل منا طالب حاجه إلا أعطيته إياها فأنك ولى ذلك والقادر عليه وصلى اللهم على حبيبك ونبيك محمد أمين....
اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْالامل كبير فيك يارب
الفقير الي الله



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alaaesa.hooxs.com
مصطفى يوسف
مشرف
مشرف
مصطفى يوسف


الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 187
نقاط : 5600
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 34
الموقع : باويط طبعا

الوجه الآخر للجمال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوجه الآخر للجمال   الوجه الآخر للجمال Emptyالإثنين 24 يناير 2011, 6:33 am

جميله جدا
بارك الله فيك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البــاويـطـــــي
ن ـ م
ن ـ م
البــاويـطـــــي


الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1456
نقاط : 7344
تاريخ التسجيل : 22/09/2010
العمر : 54

الوجه الآخر للجمال Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوجه الآخر للجمال   الوجه الآخر للجمال Emptyالأربعاء 26 يناير 2011, 1:43 am

موضوع رائع وهادف
اتمني ان نتعلم منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوجه الآخر للجمال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: المقالات الهادفة-
انتقل الى: