بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى وهذا يشرفنا .
رسالة من إدارة المنتدى


مرحبا بك في منتداك يا ( زائر )
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عائلات قرية المندرة بحري
الأحد 24 أغسطس 2014, 10:54 am من طرف almagicahmed

» اهل الرياض
السبت 05 يوليو 2014, 4:44 pm من طرف mohamed202020

» دروس الشيخ محمد كمال
السبت 05 أكتوبر 2013, 12:12 am من طرف ابو حمزه

» اذا قرصتك نمله فلا تؤذيها؟؟؟
الإثنين 29 يوليو 2013, 11:42 pm من طرف أبو الإمام الأثري

» قرية زاوية هارون
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 12:17 am من طرف محمد عبد الله عبد الحفيظ

» اعرف أكتر عن عائلة الطؤسه بقرية زاوية هارون
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 12:12 am من طرف محمد عبد الله عبد الحفيظ

» ( هام جدا ) إلى أعضاء وزوار المنتدى الكرام
الجمعة 21 يونيو 2013, 3:17 am من طرف الياس20

» ||ماذا لو تكلم الكفن ؟!|| الراضي الديوكي )
الأحد 10 فبراير 2013, 12:08 am من طرف البــاويـطـــــي

» تغلب علي القلق
الأحد 10 فبراير 2013, 12:06 am من طرف البــاويـطـــــي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
البــاويـطـــــي
 
حـفيــدالصحابة
 
احمد البويطى
 
محمد الضبع
 
محمد عبدالرحيم
 
بنت الإسلام
 
رحيق الجنه
 
مصطفى يوسف
 
almister
 
محبة عائشه
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 31 بتاريخ الأحد 10 سبتمبر 2017, 5:50 pm

شاطر | 
 

  بعض اختلافات العلماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد البويطى
مشرف
مشرف
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 997
نقاط : 3886
تاريخ التسجيل : 23/10/2010
العمر : 34

مُساهمةموضوع: بعض اختلافات العلماء   الأحد 03 يوليو 2011, 11:46 pm

بعض طوام محمد عبد المقصود باختصار :





بسم الله الرحمن الرحيم :



أما بعد :
أولا : أستسمح شيخنا الفاضل عبد العزيز الريس - حفظه الله – في كتابة هذا الرد المختصر ولعل عنده وعند غير من الإخوة ما هو أكثر من هذا ولكن لمحبتي مشاركة أخواني في الخير والدفاع عن دعوة الحق الدعوة السلفية المباركة بادرت بهذا .

ثانياً : بخصوص محمد عبد المقصود ما كنت أظن أن حاله يخفى على أحد في مصر لأنه من أكثر القوم وقاحة وحقداً في السلفيين ولو أنك دخلت إلى اليتيوب وتتبعت مقاطعه الصوتية وأنت على معرف بعقيدة السلف الصالح تبين لك أنه مبتدع أحمق كذاب ، أما مخالفاته لأهل السنة السلفيين فقد خالفهم في أمور كثيرة منها ما هو من أصول أهل السنة كمخالفتهم في عدم تكفير أهل السنة بالمعصة ما لم يستحلها ومخالفتهم في أصل عقيدة الولاء والبراء ، ومما وقفت عليه من أخطائه في هذا ما يلي :

أما تكفيره بالمعاصي :



1. تكفيره للحكام في الدول العربية الإسلامية بمسألة الحكم بغير ما أنزل الله .

2. تكفيره لكل من شارك في مسلسل (آوان الورد) وكفر معهم وزير الإعلام لسبب نفسه .

أما مخالفته لأصل عقيدة الولاء والبراء

1- مدحه داعية الضلال ورأس الخوارج أسامه بن لادن ووصفه بالمجاهد الزاهد وقال : هذا مني وأنا منه !! وأن ابن لادن شيخ مفترى عليه !!...الخ
2- سخريته وكذبه وطعنه في أهل السنة السلفيين وعلى رأسهم العلامة الشيخ ربيع المدخلي – حفظه الله تعالى – ووصف السلفيين بالمبتدعة وأنه يدعى عليهم وأنهم أهل جهل و أنصار الطواغيت وفي المقابل مدح الإخوان المسلمين وجماعة التبليغ وأسامة بن لادن رأس تنظيم القاعدة الخوارج المارقين .

و قال : بعد أن ذكر الأخوان المسلمين وتبليغ والسلفيين – ويقصد بهم السرورية - قال بعد ذلك : (جميع التيارات الموجودة في الساحة أحبهم جميعاً وأتعامل معهم جميعاً وهم يعرفون وأن هذه ليست مجرد دعوة !! )

ومن أخطائه الشنيعة :

تبريره للإخوان المسلمين الحكم الديمقراطية :

قال : لما سئل عن قول الأخوان المسلمين - الحكم للشعب - أن وافقوا على امرأة إن وافقوا على نصراني إن وافقوا على يهودي ؟

فقال محمد عبد المقصود : أنه لا بأس بهذا بناء على أنه يعرف شعبه !! – أي أنهم لن يقبلوا بهذا –

ومن أخطائه التي ينفث فيه حقده :

التلبيس على الناس كثيرا بنسبة كل أقوال وطوام أسامة القوصي للسلفيين التي ضلله وبدعوه بها السلفيون ، وهو يعلم أن السلفيين من القوصي ومن أقواله براء ، فهو القائل - محمد عبد المقصود - : أن الشيخ ربيع خسف بأسامة القوصي سابع أرض !!

وكل هذا ثابت عنه بصوته في اليتيوب .



كتبه

عبد الله با وزير












[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حـفيــدالصحابة
م ـ ع
م ـ ع
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 5322
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: بعض اختلافات العلماء   الثلاثاء 05 يوليو 2011, 11:57 am

رأي الشيخ بن عثيمين في بن لادن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فتوى الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله فى أسامة بن لادن



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

رأي بن جبرين في أسامة بن لادن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تعليق الشيخ مصطفى العدوي على قتل أسامة بن لادن




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]












[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaaesa.hooxs.com
حـفيــدالصحابة
م ـ ع
م ـ ع
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 5322
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: بعض اختلافات العلماء   الثلاثاء 05 يوليو 2011, 12:26 pm

مفتي السعودية يجيب طلبة الشيخ ربيع المدخلي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


قول الشيخ محمد حسين يعقوب في جماعة التبليغ والاخوان



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


رأي الشيخ محمد حسان في جماعة التبليغ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]












[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaaesa.hooxs.com
حـفيــدالصحابة
م ـ ع
م ـ ع
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 5322
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: بعض اختلافات العلماء   الأربعاء 06 يوليو 2011, 1:26 pm


( الشيخ ربيع يتهم عدنان عرعور في إسلامه )

[size=16
جاء في شريط:" انقضاض الشهب السلفية"(1/ب)في سياق اتهامه لعدنان،بأنه ما يسعى إلالتفرقة السلفية في العالم،فقال:"ووالله لا يُكاد الإسلام؛إلا بمثل هذا الرجل،الذي يلبس
لباس الإسلام،فقد لبس ابن سبأ لباس الإسلام،ودمره،ولبس المختار بن أبي
عبيد هذا اللباس،ولبس أبو مسلم الخراساني هذا اللباس ، ولبس ابن تومرت هذا
اللباس،وكثير في التاريخ من يلبس هذا اللباس،ليضرب الإسلام،وقبلهم بولص
الذي لبس لباس المسيحية،ودمرها،وأفسدها،وهذا يريد تدمير المنهج
السلفي،بأصوله الفاسدة الفاجرة
"أهـ
( قارن بين هذا الكلام وكلام حسين المدني أبي مصعب فيمن يسمونهم الحدادية لتعلم خطورة هذه المجازفات على الشباب !!! )

وفي شريط:"انقضاض الشهب السلفية"( 2/أ)قال مخاطباً عدنان:"وأنت تحارب أهل التوحيد يا عدنان ،تحارب من ينتقد من يقول بوحدة الوجود ،وتخترع من أجل ذلك القواعد، تحارب من ينتقد من يطعن في الأنبياء،تحارب من ينتقد من يطعن في أصحاب رسول الله ،وكل
هذا بعد أن وقفت على هذه الأشياء،وبعد أن عرفتها،فأي سلفية عندك
ياعدنان؟ماعندك من السلفية إلا شيء تتمسح به؛لتتوصل به إلى إفساد الشباب
السلفيين على مستوى العالم،أنا لا أعتقد أنك تؤمن بالسلفية أبداً،وهذا أدين
الله به،وأنك تنتحل شيئاً من السلفية فقط؛لتتمكن من تضليل الشباب
السلفي،ولو كان عندك سلفية؛ما فعلت بعض هذه الأفاعيل،فضلاً عن جميعها، ونحن
الآن من سنوات،نطالبك أن ترجع،وما رجعت،ولن ترجع،وإذا رجعت بكلمات
مجملة؛تنسفها في نفس الوقت،وتبطلها... لكنك ما رجعت،ولم ترجع أبداً،لأنك لا
تحب الحق،ولا تحب أهله، كيف ترجع عن باطل نشأت عليه؟وتربيت عليه؟وعشت
عليه؟وأصَّلْت القواعد من أجله،كيف ترجع عنه؟!!..." إلى أن قال في وجه (ب):
"فما رأيت مثله،والله إن ابن صائد الذي أقض مضجع رسول الله،ومضاجع الصحابة؛ما بلغ هذا المبلغ في التلبيس والتلاعب،ومع ذلك ما تركه الصحابة،وأقضوا مضجعه،وكانوا يشيعون أنه الدجال . . . "إلى أن قال : " فعدنان مثل هذا،والله ما بلغ في التلبيس مثل هذا الرجل ....
" إلى أن قال : " فأنا أرى أنهم- يعني أتباع عدنان – أسوأ من
القطبيين،وشر منهم،لأنه والله يقود القطبيين ناس عندهم شيء من المروءة،وشيء
من الأخلاق والصدق،لكن هذا إنسان ضايع،ضايع تماماً،لا صدق،ولامنهج صحيح،ولا يشبه لا دعاة الباطل،ولا
دعاة السنة،والعياذ بالله !!! لأن دعاة الباطل عندهم شيء من الحياء،وشيء
من المروءة،وشيء من التهيب من الكذب ،هذا لا يهاب الكذب . . . . لا يبالي
كُذِّب أو لم يُكذَّب،لا يبالي،فإنسان يصل إلى هذا المنحدر؛كيف يبقى له
أدنى حرمة عند من يحترم هذا المنهج،ويحترم عقله؟!! على كل حال،نحن في
عصر،يعني نفوس كثير من الناس مهيأة لاستقبال الدجال،كثير من النفوس مهيأة ،
ولعل عدنان وأمثاله يهيئون هذه النفوس لاستقبال الدجال الأكبر،فنسأل الله العافية،فإذا
ماتت النفوس،وأصبح الكذب ليس خزياً ولا عار عندها؛ماذا يبقى عندها من
الخير،وماذا يبقى عندها من الرجولة،فضلاً عن أن يبقى عندها شيء من المنهج
السلفي؟!!" اهـ .

- وفي شريط": انقضاض الشهب السلفية"(1/ب) قال:" وأقول بهذا انهارت قواعد الإرجاء الغالي التي اخترعها عدنان عرعور؛لحماية البدع وأهلها،ولمقاومة أهل السنة " أهـ

وفي شريط:" لقاء عبر الهاتف من هولندا"(ب) ذكر بعض قواعد عدنان،ثم ذكر أن " هؤلاء الخوارج الجدد،والمرجئة الغلاة الجدد،وضعوا قواعد،يمكن ما خطرت ببال إبليس على امتداد التاريخ البشري" أهـ .
[/size]












[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaaesa.hooxs.com
حـفيــدالصحابة
م ـ ع
م ـ ع
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 5322
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: بعض اختلافات العلماء   الأربعاء 06 يوليو 2011, 1:52 pm


البيان الحق
في أن ربيع
لم يصب الحق
[ في قضية الشيخ فالح ]







من مآخذ المشايخ [ عبيد الجابري و صالح السحيمي وملفي الصاعدي هداهم الله للحق]على ربيع المدخلي :
قالوا في مذكرتهم التي وجهوها لربيع :





[1.] مسألة التقليد :



" وبعد نظرنا في ما استدركه فضيلتكم على فضيلة أخيكم وبعض
ما نشر عنكم في شبكة سحاب ودراسة ذلك أحببنا الكتابة إليكم بمرئياتنا لما
عرفناه عنكم من سعة الصدر وقبول النصح .
أولاً : قولكم في ( مناقشة فالح في قضية التقليد ) ص2 : " فجره هذا التأصيل
إلى القول بوجوب تقليد العلماء وعدم سؤالهم عن الحجة " وكلام آخر لكم في
أثناء النصائح يفهم منه أن الشيخ فالحاً يدعو إلى التقليد بدون تفصيل .
والذي نعرفه :
أ ـ أن الشيخ فالحاً لا يدعو إلى التقليد بدون تفصيل بل هو على ما قرره
العلماء في هذا الباب وهو جواز التقليد عند الحاجة سواء سمي إتباعاً أو سمي
تقليداً فهما إطلاقان عند العلماء ـ والخلاف لفظي ـ .
ب ـ إذا وجد في عبارة الشيخ فالح ما يوهم الدعوة إلى التقليد مطلقاً
فالواجب تصحيح العبارة وتنبيهه إلى ذلك من غير أن يجعل ذلك أصلاً له وهو
على خلافه ـ كما نعلمه عنه ـ .
وكم من عالم يقع في عبارته إيهام أو زلل ولا يشنع عليه العلماء بذلك ، بل
يرشدونه إلى تصحيح العبارة وإصلاحها ، ولا يعدون ذلك أصلاً له وهم يعرفون
حاله " .




[2.] مسألة جنس العمل :



ثانياً ـ بارك الله فيكم في لفتات صدرت من الأخ الكريم
الشيخ فالح ( ص 37 ) تعليقاً على جوابه على سؤال السائل في مسألة جنس العمل
: " كان ينبغي أن تنصحهم بعدم الخوض في جنس العمل لأنه أمر لم يخض فيه
السلف فيما أعلم ..." .
نقول :
أ ـ قد تكلم العلماء من السلف في هذه المسألة ومنهم شيخ الإسلام ابن تيمية
والشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين ـ رحمهم الله ـ والشيخ صالح الفوزان ـ
حفظه الله ـ وغيرهم وكلامهم واضح في المسألة .
ب ـ قلتم : " فيما أعلم " وهذا جيد إذ لم تجزموا بالنفي ، لكن كان ينبغي
التريث في المسألة وعدم التشنيع على أخيكم بذلك حتى يظهر لكم مخالفة قوله
لما قرره العلماء " .




[3.] مسألة المصالح والمفاسد :



" ثالثاً : قلتم ـ وفقكم الله ـ في ( اللفتات ) ص 32 :...
وأضيف : أليس المشركون أنفسهم قد اقـتـرحوا على رسول الله صلى الله عليه
وسلم أموراً يوم صلح الحديبية للتنازل عنها فلأجل المصالح والمفاسد التي
راعاها استجاب لهم فيها وهي من الأصول " .
وناقشتم أمثلة منها : ترك كتابة : ( بسم الله الرحمن الرحيم ) وترك كتابة
محمد رسول الله ) وصلاة الصحابة رضي الله عنهم خلف عثمان ـ رضي الله عنه ـ
إتماماً وترك القصر .....الخ وجعلتم تركها من باب ترك الأصول .
ونقول :
أ ـ لا وجه لتشنيعكم على أخيكم في هذا ؛ لأن تنازله صلى الله عليه وسلم
إنما هو عن كتابة ( الرحمن الرحيم ) و ( رسول الله ) فهو لم يتنازل عن
الإيمان بأن الرحمن والرحيم اسمان لله تبارك وتعالى دالان على صفة عظيمة له
وهي الرحمة ، ولا عن الرسالة ، بل صدع بذلك في وجوههم حيث قال : " والله
إني لرسول الله وإن كذبتموني " .
ومعلوم لديكم الفرق بين التنازل عن الكتابة والتنازل عن الرسالة والإيمان بأسماء الله وصفاته .
وصلاة الصحابة أربعاً وترك القصر خلف عثمان ـ رضي الله عن الجميع ـ إنما هو
ترك سنة من أجل الحفاظ على الجماعة ونبذ الفرقة والاختلاف ، وليس ترك أصل ،
وكلام أهل العلم مشهور في هذه المسائل .
ب ـ قولكم : " استجاب لهم فيها وهي من الأصول " : نرى أنه غير لائق ؛ لأنه
يفهم منه جواز التنازل عن الأصول في حال الاختيار ، ومعلوم أن الأصول لا
يحل تركها إلا في حال الإكراه بشرط بقاء طمأنينة القلب بالإيمان كما قال
تعالى : " إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان " .
ج ـ ما تركت هذه الأمور من أجله ـ وهو مراعاة جلب المصالح ودرء المفاسد ـ
أصل من أصول أهل السنة ، لا يخالفكم فيه الشيخ فالح ولا غيره ، فما وجه
التشنيع إذن ؟ " .



[4.] الخوارج هم المرجئة :



" رابعاً ـ قلتم ـ حفظكم الله ـ في ( اللفتات ) ص 38 :
" لكن لم يظهر لي قولك عن الخوارج أنهم أولى بهذا الوصف ـ أي الإرجاء ـ
وأنت تعلم أن المسائل العلمية يجب أن تقرر على الأوجه الصحيحة المطابقة
للواقع تجنيباً للطلاب من الخلط والتخبط فيها " .
ثم علقتم بقولكم : "
نقول :
أ ـ ورد عن الإمام أحمد ـ رحمه الله ـ القول : بأن الخوارج هم المرجئة فما
ينبغي التشنيع على أخيكم في هذه المسألة وسلفه الإمام أحمد ـ رحمه الله ـ
ولا نعلم أن أحداً أنكر على الإمام أحمد هذا أو استشكله .
ب ـ ليس في المسألة مخالفة للأوجه الصحيحة ولا خبط ولا خلط فيها ، لأن هناك
قواسم مشتركه بين الخوارج والمرجئة لا تخفى على أمثالكم " .




[5.] مسألة الغلو :


" خامساً ـ شنعتم على أخيكم ما قيل فيه من الغلو ـ مع أنه
تبرأ منه بتاريخ 6 / 6 / 1424 هـ عبر الانترنت ، ومرة أخرى بتاريخ 25 / 1 /
1425 هـ فكيف تحملون أخاكم تبعة ما تبرأ منه ؟ .
ونلفت نظركم إلى أنه قد وقع فيكم من الغلو ما لا يرضاه فضيلتكم ، ومن ذلك قول القائل :
جعلتم فداءً أجمعين لنعله فإنكم منها أذل وأحقر
وقول الآخر :
ربيع ليس يشبهه ربيع وتعجز إن أردت له مثيلا
وغير ذلك كثير .
وللشيخ فالح أن يقول لكم : أنا تبرأت مما قيل في من الغلو ، لكن أين تبرؤك أنت يا شيخ ربيع مما قيل فيك وهو مثله أو أشد ؟ " .
عاشراً ـ قلتم : " سادساً ـ قلتم ـ وفقكم الله ـ في نصيحة مفرغة من شريط
جعلت بعنوان ( نصيحة عاجلة من العلامة ربيع بن هادي المدخلي ـ حفظه الله ـ
للدعاة والشباب السلفي بالجزائر ) : " وأصول فالح ظهرت لكم كيف " ، قال
السائل : كيف هي ؟ أليست بأصول أهل السنة كما ذكرتم يا شيخ ؟ قلتم : لا ،
مخترعة ، باطلة ، ومصادمة لأصول أهل السنة ، وإن سلمتم من شر هؤلاء فأنتم
بخير ـ إن شاء الله ـ وعافية " .
ونقول : " هذا يتضمن التبديع للشيخ فالح ومن معه ، وهل لديكم حجة وبرهان
على أن فالحاً مبتدع ، وعلى أصول مخترعة مصادمة لأصول أهل السنة ، إننا
نلاحظ على كلامكم هذا التعميم وهذا تسرع في التبديع ما عهدناه من فضيلتكم
وهو وقوع في ما تنهون عنه ـ حفظكم الله ـ " .

"ترتب على مثل هذه الأحكام ( وتقصدون أحكامي ) الهجر غير المنضبط بضوابط
الشرع من كثير من الشباب الذين لا فقه عندهم ولا بصيرة بأمثال هذه المسائل
العلمية وانطلقت ألسنتهم بالسب والشتم والطعن الذي يأنف منه العقلاء فضلاً
عن العلماء وطلبة العلم حتى صنف الشيخ فالح ضمن أهل الأهواء والبدع في شبكة
سحاب ـ كما بلغنا ـ .
أيها الشيخ الفاضل : نكتب لكم هذه الملحوظات التي رأينا أنها أهم ما يجب
التنبيه إليه وتركنا بعض الأمور لأنها أقل أهمية من تلك " . )) انتهى كلام
المشايخ حفظهم الله .













[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaaesa.hooxs.com
حـفيــدالصحابة
م ـ ع
م ـ ع
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 5322
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: بعض اختلافات العلماء   الأربعاء 06 يوليو 2011, 2:03 pm


الشيخ ربيع المدخلي يدِّعي أنه
يرى الله تعالى بقلبه في اليقظة،
بل عنده كل من يؤمن بأن الله تعالى
في السماء يراه بقلبه، وهذا قول
الصوفية أتباع وحدة الوجود !!!




قال السائل للشيخ ربيع المدخلي: هل صحيح أن الصحابة اختلفوا في العقيدة؟
قال الشيخ ربيع المدخلي: ( لا، لا، قال السائل: لكن يقولون: اختلفوا في
رؤية النبي  ربه في المعراج؟ قال الشيخ ربيع: اختلفوا في رؤية الله في
الجنة؟!!!( )
قال السائل: لا.
قال الشيخ ربيع: اختلفوا في جزئية.
قال السائل: هذا ما يكون في العقيدة يا شيخ؟
قال الشيخ ربيع: لا، نحن ما نقول: اختلفوا، ما يحق لنا أن نقول: اختلفوا في
العقيدة، ابن عباس يقول: رآه بقلبه، وعائشة تقول: ما رآه، فهم متفقون: ما
رآه بعينه.
أما الرؤية بالقلب: أنا أرى الله بقلبي، أنت ما ترى بك بقلبك؟!!!
فتكلم السائل كلمات لا تفهم.
فقال الشيخ ربيع: تؤمن بالله، وتعرف أن الله في السماء؟.
قال السائل: نعم.
فقال الشيخ ربيع: فهذه الرؤية القلبية)( ). ا هـ كلام المدخلي.
فقوله ( أما الرؤية بالقلب: أنا أرى الله بقلبي، أنت ما ترى ربك بقلبك ...
تؤمن بالله، وتعرف أن الله في السماء ... فهذه الرؤية القلبية ).
فهذا كلام ربيع المدخلي مما يدل بأنه عنده مجازفات في العقيدة، لم تعرف إلا
الآن، عندما فتش طلبة العلم في كتبه وأشرطته، والتي بها يخرج عن عقيدة أهل
السنة والجماعة إذا لم يتراجع ويتوب عنها، بل يتراجع عن منهجه الجديد في
التعاون مع أهل البدع وعدم هجرهم وغير ذلك، وإلا يلحق بهم ولا كرامة، لأنه
الآن داعية إلى هذه المنكرات الضالة البدعية في العقيدة والمنهج والعياذ
بالله.
وقد أنكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أيضاً هذه الرؤية القلبية في الفتاوى (5/251و492).
وقد بدع شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله من قال بأنه يرى الله
بفؤاد – يعنى بقلبه -: قال الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله: (رؤيته 
ربه بعينَيّ رأسه لم يَثْبُتْ عنه، ولا عن أحد من الصحابة، ولا الأئمة
المشهورين، لا أحمد ولا غيره، لكن ثبت عن الصحابة – كأبي ذر، وابن عباس
وغيرهما، وأحمـد بن حنبـل -: أنه رآه بفؤاده كما في صحيح مسلـم، فمن
العلماء من قال: أنكرت رؤية العين، فلا منافاة، ومنهم من جعلها على قولين.
فمن قال: لا يُرى في الآخرة فهو جهميٌّ ضال.
ومن قال: يُرى في الدنيا، بالفؤاد لغيره  فهو مبتدع ضال.
ومن قال: (إنه  رآه بعينه فهو غالط). ا هـ
فهذا تصريح من شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب بتبديع وتضليل من قال بالرؤية القلبية، كما قال ربيع المدخلي.
وهذا يبين بأن ربيع المدخلي غير متقن لعقيدة أهل السنة والجماعة في أحكام كثيرة في العقيدة والمنهج.
ويا تُرى ماذا سيقول مقلِّدوه في هذه الطامات في العقيدة والعياذ بالله.
إن المرء ليخجل من هذه المجازفات إذا صدرت من طالب علم فكيف إذا صدرت ممن
يوصف بأنه أعلم بمنهج أهل السنة من هيئة كبار العلماء ومن اللجنة الدائمة
والإفتاء وغيرهم !!!.
وهذه من معتقدات الصوفية الحلولية المنحرفة، وهذا التقصير الفاضح موجود عنده في أمور عقدية ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وقد قال ربيع المدخلي ناصحّا: ( ولا ينبغي للمسلم أن يتعلق بكلام إمام لنصرة ما فيه من باطل )( ).اهـ

ابي عبدالله السلفي // القواصم في العقيدة والمنهج(رد على ربيع المدخلي)(( الجزءالسابع))















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]












[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaaesa.hooxs.com
 
بعض اختلافات العلماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الدينية :: القسم الإسلامي-
انتقل الى: