بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الانضمام إلى أسرة المنتدى وهذا يشرفنا .
رسالة من إدارة المنتدى


مرحبا بك في منتداك يا ( زائر )
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عائلات قرية المندرة بحري
الأحد 24 أغسطس 2014, 10:54 am من طرف almagicahmed

» اهل الرياض
السبت 05 يوليو 2014, 4:44 pm من طرف mohamed202020

» دروس الشيخ محمد كمال
السبت 05 أكتوبر 2013, 12:12 am من طرف ابو حمزه

» اذا قرصتك نمله فلا تؤذيها؟؟؟
الإثنين 29 يوليو 2013, 11:42 pm من طرف أبو الإمام الأثري

» قرية زاوية هارون
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 12:17 am من طرف محمد عبد الله عبد الحفيظ

» اعرف أكتر عن عائلة الطؤسه بقرية زاوية هارون
الثلاثاء 16 يوليو 2013, 12:12 am من طرف محمد عبد الله عبد الحفيظ

» ( هام جدا ) إلى أعضاء وزوار المنتدى الكرام
الجمعة 21 يونيو 2013, 3:17 am من طرف الياس20

» ||ماذا لو تكلم الكفن ؟!|| الراضي الديوكي )
الأحد 10 فبراير 2013, 12:08 am من طرف البــاويـطـــــي

» تغلب علي القلق
الأحد 10 فبراير 2013, 12:06 am من طرف البــاويـطـــــي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
البــاويـطـــــي
 
حـفيــدالصحابة
 
احمد البويطى
 
محمد الضبع
 
محمد عبدالرحيم
 
بنت الإسلام
 
رحيق الجنه
 
مصطفى يوسف
 
almister
 
محبة عائشه
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 31 بتاريخ الأحد 10 سبتمبر 2017, 5:50 pm

شاطر | 
 

 رفقا بي يا بني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حـفيــدالصحابة
م ـ ع
م ـ ع
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 5478
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رفقا بي يا بني   الخميس 13 يناير 2011, 6:38 pm

رفقا بي يا بني...



للوهلة الأولى قد يستغرب القارئ من عنوان المشاركة، ويطلق العنان لفكره ليسأل أحقاً هناك إساءة من الأبناء تجاه الوالدين؟ لم يتخيل أحد للحظة أن يؤذي ابن والده أو والدته، ولكن الحقيقة المرّة أن الآباء يواجهون الإساءات المتتالية من الأبناء ولكنهم يصبرون عليها تحت مسمى: إنه ابني ماذا أفعل؟ أأغضب عليه أم أسامحه وتكون المسامحة والصبر على ذلك .



بالأمس القريب أخبرني صديق لي بأن حفيده الصغير جاءه يطلب منه مصروفاً، لأن والده لا يملك ما يعطيه. بكل سرور يعطي الجد حفيده مصروفا لينطلق إلى البقالة المجاورة ليشتري منها بعض الحلوى.



ويكمل الصديق كلامه بان زوجته الثانية (ليست والدة الابن والد الحفيد) قالت له: لقد أخبرتني زوجة ابنك بأن بيتهم لا يوجد فيه رغيف خبز ولا حتى بيضة ... فأسرعتُ إلى بائع الخضار والبقالة والجزار وبائع الدجاج وإلى المخبز، فاشتريت لهم كل ما يلزم من مؤونة تكفيهم أسبوعا على الأقل.


تنهد الصديق طويلاً وكادت الدمعة أن تسيل على وجهه الذي رسمت عليه خطوط الكبر والعجز، فهو ابن السادسة الستين من العمر.



وبعد صمت قال: - ألا تعلم ماذا فعل ابني هذا بي قبل شهور خمسة مضت؟!


قلت: خيراً إن شاء الله؟


قال: - أي خير يا أخي فوالله طردني من بيته قائلاً اخرج من بيتي، يمرُّ علي فلا يطرح السلام عليَّ ولم يسأل عني عندما مرضتُ ولزمت المستشفى.


سألته: - لماذا كل هذا الحقد الدفين ؟


قال: - بعد أن أعطيته شقة جاهزة وزوجته قبل أربع عشرة سنة وأنا أدفع عنه فاتورة الكهرباء والماء حتى حصلت المشكلة الأخيرة.

زاد فضولي فاستفسرت عن ماهية المشكلة لأنني أحسست بأنه يريد أن ينفس عما بداخله ويشكو همَّه.


قال: - كانت عندي شقة مؤجرة وبعد أن خرج المستأجر من الشقة عرضتها للبيع ، فاعترض ابني على ذلك وأراد أن يأخذها ويترك الشقة التي سكن فيها فترة أربع عشرة سنة، فلم أستمع له وبعتُ الشقة.


وفي اليوم التالي جاء ابنه الكبير لزيارتي كعادته فإذا بالأب يضربه و يمنعه من دخول بيتي.

ذهبت لأستفسر عما جرى فإذا به يطردني قائلاً اخرج من بيتي.

فخرجتً ولم يسلم علي في عيدين مضيا وكذلك لم يزرني عندما مرضت ولزمت المستشفى.
هو يشتغل وبيده صنعه ممتازة، ولكن الله لم يطرح له بركة في رزقه.


ثم دخل صديقي في صمت عجيب أحسستً وكأن جرحاً عميقاً بداخله، جرح لا يداويه إلا الله.

تركته لصمته بضع لحظات، ثم خاطبته قائلاً:
- لا عليك فهناك من ترك والده على قارعة الطريق وآخر رمى به في بيت المسنين ولم يزره منذ سنين وهناك وهناك... ولكن يا صديقي لو جاء رجل وقال لك: لقد تعرض ابنك لحادث سير وهو في المستشفى، ماذا تفعل؟
أجاب سريعاً: أذهب إليه...


فقلت: - وها أنت اليوم تقدم لأسرته الطعام (لأن الدم ما يصير ميه كما يقول المثل)، سامح ابنك لعل الله يوفقه في عمله ويحفظ له أسرته.


فقال لي والدموع تذرف من عينيه: - الله يسامحه ويغفر له.

صبر هذا الأب على أذى ابنه وزاد على ذلك أن سارع لنجدة أسرة ولده وسامحه مع أن الجرح كبير كبير.


(قصة حقيقة)


اللهمَّ احفظ لنا أولادنا ووفقهم لما تحب و ترضى.






















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaaesa.hooxs.com
البــاويـطـــــي
ن ـ م
ن ـ م
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1456
نقاط : 5001
تاريخ التسجيل : 22/09/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: رفقا بي يا بني   الأحد 16 يناير 2011, 6:19 pm

شكرا لك اخي
لكن الم تسأل هذا الاب هل فعلت انت باباك شيئ من هذا القبيل؟!
اعتقد هناك خلل من الاساس
وعموما اسأل الله ان يجعلنا بارين بوالدينا حتي نحصد بر اولادنا بنا في الكبر
لا تقل لي ان هذا الاب صالح وانال اعرفه جيدا لا والله هناك خلل وهو فعل مع والديه ما يستوجب عليه حصاده
شكرا لك اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حـفيــدالصحابة
م ـ ع
م ـ ع
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 5478
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: رفقا بي يا بني   الإثنين 17 يناير 2011, 6:48 pm

جزاك الله خيرا أخي الباويطي على مرورك

ودعني أختلف معك في هذه النقطة

فليس كل من ابتلي بابن عاق لا يكون صالحا

فلقد ابتلي سيدنا نوح عليه السلام بكفر ابنه

وهو نبي من الأنبياء

يبتلى الرجل الصالح إعلاء لدرجته أو تكفيرا لذنوبه












[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaaesa.hooxs.com
البــاويـطـــــي
ن ـ م
ن ـ م
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1456
نقاط : 5001
تاريخ التسجيل : 22/09/2010
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: رفقا بي يا بني   الخميس 20 يناير 2011, 5:54 pm

انا معك
ولكن احببت ان انوه الي مثل ذلك
فقد يكون هذا سببا لحدوث هذا الامر من الابن لابيه
تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحيق الجنه
عضوة مميزة
عضوة مميزة
avatar

الجنس الجنس : انثى
عدد المساهمات : 188
نقاط : 2916
تاريخ التسجيل : 20/01/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: رفقا بي يا بني   الجمعة 21 يناير 2011, 2:35 pm

اسأل الله ان يجعلنا بارين بوالدينا حتي نحصد بر اولادنا بنا في الكبر
جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حـفيــدالصحابة
م ـ ع
م ـ ع
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1420
نقاط : 5478
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: رفقا بي يا بني   الجمعة 21 يناير 2011, 4:10 pm

رحيق الجنه كتب:
اسأل الله ان يجعلنا بارين بوالدينا حتي نحصد بر اولادنا بنا في الكبر
جزاك الله كل خير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alaaesa.hooxs.com
رحيق الجنه
عضوة مميزة
عضوة مميزة
avatar

الجنس الجنس : انثى
عدد المساهمات : 188
نقاط : 2916
تاريخ التسجيل : 20/01/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: رفقا بي يا بني   الجمعة 21 يناير 2011, 10:18 pm

اللهم انى اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رفقا بي يا بني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: